أخبار وتقارير

آلاف التهاميون يحيون الذكرى السنوية الأولى لانطلاق الحراك التهامي ويحيون تضامن أبناء تعز مع قضيتهم

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

أوقد الالاف من أبناء تهامة شعلة انطلاق الحراك التهامي مساء أمس الخميس بمدينة الحديدة غرب اليمن.

ويأتي ايقاد الشعلة كمقدمة  لانطلاق عدد من الفعاليات التي ينوي الحراك التهامي تنفيذها تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لوقفة الكرامة التي انطلقت العام في باب الناقة، وهو المنفذ الذي يربط تهامة بنظام صنعاء حد وصفهم.

وأجمعت مختلف فصائل الحراك التهامي على أن يوقد أول شعلة لقضيتهم الحاج عبده عبدالله والد الشهيد عبدالرحمن عبده عبدالله الذي قضي في الثامن من مارس الجاري إثر حملة عسكرية على عددٍ من أحياء مدينة الحديدة.

وقال والد الشهيد عبد الرحمن في كلمة أثارت حماس الحاضرين أنه: يتمنى أن يضحي بكافة أبنائه في سبيل نصرة القضية التهامية، التي عرفها بثورة العدل ضد الظلم وثورة الحق ضد الباطل.

وأثنى عبدالرحمن شوعي في كلمة القاها على خروج الأحرار في محافظة تعز للتنديد بالاعتداءات على أحياء أشقائهم في تهامة.

وتناول شوعي في كلمته الومضات التاريخية التي ربطت تهامة بسيدة المدائن تعز حسب وصفه، وتطرق إلى حكم الأدارسة الذين جعلوا من تهامة وتعز إقليماً واحداً، حتى صار مقصد الاقتصادين في كل بقاع الأرض، وامتد هذا الاقليم إلى مدينة عدن.

وقال شوعي إن ما يثبت ذلك ارشيف المملكة المتحدة وارشيف العثمانيّون، وأن نظام الحكم في صنعاء هو من نكّل بكل الأحرار في هذه الأرض من الجزيرة العربية.

واعتبرها أرضاً مستباحة استنزف خيراتها لحساب أركان حكمة منذ ستينات القرن المنصرم، شارحا ما أورده التاريخ الرسمي لحكم الأئمة لتهامة.

الجدير بالذكر أن اختيار يوم الخامس عشر من مارس كعيدٍ وطني للتهاميين تم اختياره للتذكير بعددٍ من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت بحقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى